يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 5 سبتمبر 2016

احلى الصور الطبيعية لجبل النمرود 2016



جبل النمرود (Nemrut Dağı) من اشهر المعالم السياحية المثيرة لاهتمام السياح حيث يبلغ ارتفاع الجبل 2000 متر وتقع على اعلي الجبل انقاض مملكة كوماجين التي استمدت قوتها منه في الفرن الأول قبل الميلاد يقع جبل النمرود بالقرب من اديمان , يتكون هذا الجبل المذهل على مجموعة ضخمة من الألواح الصخرية تشبه الهرم .تتميز المنطقة بالعديد من الأثآر التاريخية الساحرة والتي وجدت قبل الميلاد .



سياحية النمرود 1101438.jpg
جبل النمرود



يتكون الجبل من جزئين الشرقي والغربي عباره عن مدرجات في نهايته معبد مفتوح أما على جانب المدرجات صعوداّ إلى المعبد توجد العديد من التماثيل الهائلة لصقور واسود ضخمة للألهه التي كانوا يعبدونها في وقتها عباره عن 4 رجال و امرأه وتعتبر هذه التماثيل من اكثر الأشياء المبهرة في هذا المكان .

أما عن الكوماجين فهى (مجتمع الأحياء) وقد وجدت هذه المملكة كمملكة مستقلة عن ميثيريدس كالنكوس (Mithridates Kallinikos) فى بداية القرن الأول قبل الميلاد .


سياحية النمرود 1101439.jpg
جبل النمرود


جبل النمرود معلومات وحقائق


أما فيما يخص النمرود لم يرد ذكره في القران الكريم وأنما ربط بعض المفسرين بين الملك نمرود البابلي والملك الذي تحداه النبي إبراهيم عليه السلام في سوره الأنبياء والبقرة أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ[البقرة:258] , فيما شكك بعض المؤرخين والمفسرين في علاقة النمرود التاريخية مع الملك الطاغي الذي تم ذكره في القران الكريم .



سياحية النمرود 1101440.jpg
جبل النمرود – مملكة كوماجين




أما في الكثير من الثقافات الأخري اعتبر نمرود من الأساطير التاريخية والذي يرمز إلى قوى وتحالف الشر وقد سميت العديد من المدن في العراق باسم النمرود .
سياحية النمرود 1101441.jpg
تماثيل الالهة مملكة كوماجين

وفى عام 62 تم بناء المعبد على قمة جبل النمرود وكان يحرس المعبد من الخارج تمثالان لأسدين وصقر كبيران بالإضافة للكثير من الآلهة اليونانية والارمانية والإيرانية , وكان يتم كتابة اسم الأله عليه ولكن عندما اكتشف المعبد كانت رؤوس الأله منفصله عن التماثيل بصوره تشتير إلى أن الضرر كان متعمدا ومفتعلاَ .
سياحية النمرود 1101442.jpg
جبل النمرود – مملكة كوماجين




سياحية النمرود 1101443.jpg
تماثيل الالهه

سياحية النمرود 1101444.jpg سياحية النمرود 1101445.jpg سياحية النمرود 1101446.jpg

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إخترناها لك
×