يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 4 سبتمبر 2016

صور افضل الاماكن الخلابة فى تركيا 2016



تعتبر تركيا من افضل الواجهات السياحية التي يمكنك السفر إليها لتمتعها بالمناظر الخلابة الرائعة الغارقة بالرومانسية وجوها المعتدل بصيف حار وجاف وشتاء معتدل ,تمتاز المناطق الساحلية بتركيا بجو دافئ في الصيف ورطب في الشتاء ,فكلنا قد تابعنا هذا البلد الرائع بما فيه من مناظر رائعة وجميلة عبر المسلسلات التركية ولكن من رأى عبر التلفاز ليس كمن شاهد على الطبيعية ,فتركيا على الطبيعية تختلف اختلاف كلى فموقعها بيت أسيا وأوروبا مكنها من دمج الحضارات ببعضها بأسلوب متميز وغير متواجد في الكثير من البلدان الأخري .
وكي يكون هذا المقال ذو فائدة للزائرين سنعرض لكم افضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا مع عرض صور لها ونبذه مختصره عنها , وسنتعرف على افضل الواجهات التي يمكنك قصدها للتمتع برومانسية وجمال هذا البلد الجميل ولنبدأ بعرض مختصر عن الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا منها .
السياحة في تركيا افضل المعالم السياحية التي يمكنك زياراتها في تركيا

  • مدينة إسطنبول المحطة الأولي لزيارة تركيا (مدينة السحر والجمال) .
  • مدينة أنطاليا من لم يزر أنطاليا فلم يزر تركيا .
  • ساحل الليسية اجمل الشواطئ فى العالم .
  • بودروم من افضل الأماكن لزيارتها .
  • كابادوكيا .
  • باموكالي .
  • كوساداسي.

ماهي اجمل اماكن تركيا 1101449.jpg
مدينة اسطنبول – تركيا
1. إسطنبول
إسطنبول أو كما يطلق عليها مدينة السحر والجمال فهي تعتبر المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد على طول قارتين أسيا وأوروبا ولا يمكن الذهاب إلى تركيا ألا بالتعرف على ما تخبئة مدينة إسطنبول “مدينة المآذن” كما يمكن للبعض تسميتها في بعض الأوقات ,يغلب عليها الفن المعماري في العديد من المساجد كجامع الأزرق وجامع السلطان احمد والذي يعتبر من اهم الأماكن السياحية التي تجلب الكثير من الزوار ومن سبق له زياره هذا المسجد سوف يعلم لماذا يأتي له الكثير من الزوار حيث يغلب على الجامع الهدوء والسكينة ويتميز بروحانية فريدة على الرغم من انه يقع وسط مدينة إسطنبول الصاخبة . يتكون المسجد من ستة أبراج وعدد من القباب الضخمة كما يمكنك مشاهده النوافذ الرائعة التي تزيد من جو الهدوء والوقار والسكينة والتي تسمج بتسلل ضوء النهار بشكل رائع يبث الشعور بالسلام والطمأنينة .
ماهي افضل الفنادق التي يمكنك زيارتها في مدينة إسطنبول
سانت ريجيس
رافليس
فور سيزونز السلطان أحمد
فور سيزونز مضيق البوسفور
دوسو دوسي داون تاون
شانغريلا
بارك حياة
بيرا بالاس الجميرا
رمادا ميرتر
ماهي اجمل اماكن تركيا 1101450.jpg
شلالات دودان انطاليا
2. مدينة أنطاليا- تركيا :
انطاليا أو كما يطلق عليها عاصمة السياحة التركية , يزورها ملايين السياح كل عام من جميع أنحاء العالم وشائع أن من لم يزر مدينة انطاليا فأنة لم يزر تركيا ! فهي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتضاريسها الجميلة مما جعلها قبلة للسياح من كل مكان حيث تتحدث الطبيعية عن نفسها ,يزورها العديد من الأوربيين خصيصاَ .
تتنوع في مدينة انطاليا العديد من الأنشطة السياحية والتي تعود إلى عقود ما قبل الميلاد ,وتناسب كل الأعمار لزيارتها والاستمتاع بها كما تناسب المغامرين حيث أنها تتطلب التسلق والمشي الكثير عبر ممراتها ومدرجاتها , كما يوجد بها شلالات دودان لمن يريد الاستمتاع بخرير المياه , كما تتميز شلالات دودان بوجد العديد من الكهوف التي يمكنك الوصول أليها عبر سلم حلزوني خلف الشلال ويوجد عبارات تحذيرية هناك من الانتباه إلى الكاميرات وارتداء الأحذية المناسبة للتسلق ولمشاهده صور شلال دودان اضغط على التالي “صور شلالات دودان انطاليا” .
ماهي اجمل اماكن تركيا 1101451.jpg


ساحل الليسية تركيا
3. ساحل الليسية :
من اجمل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في العالم يتميز الشاطئ بضحالة المياه والزرقة الشديده للمياه والريف الجميل والطقس الرائع في جميع فصول السنة ,يضم العديد من الشواطئ منها شاطئ باتارا والذي يتألف من مساحه واسعه من الرمال النظيفة الناعمة للاسترخاء ومايميزه سعر دخوله المنخفض والذي يبلغ 2 دولار + الكراسي ومظله للشمس بسعر 6 دولار أمريكي . كما يتميز بالعديد من المنتجعات السياحية شديدة الفخامة والرفاهية .
ماهي اجمل اماكن تركيا 1101452.jpg
بودروم
4. بودروم :
بودروم من افضل الأماكن التي يمكنك وضعها على قائمة الزيارات في تركيا تتمتع بالهدوء فهي في الأساس منطقة للاستجمام وراحة البال وتصفية الذهن ,تحيطها العديد من المناظر الخلابة الجميلة والخلجان الرائعة كما تحتوى على ميناء كبيراَ ويمكنك القيام برحلة على متن قارب إلى الخلجان الكثيرة المنتشرة كما تتنشر بها ممارسة رياضة الغوص , ومن اشهر معالمها السياحية كنيسة القديس بطرس .
ماهي اجمل اماكن تركيا 1101453.jpg
كوساداسي
5. كوساداسي :
منتجع كوساداسى اكبر مدينة في منطقة ازمير أو كما تعرف “بجزيرة الطيور” تتميز بأطلاله رائعة على الجزر اليونانية ,من اشهر المناطق فيها “مقهى الصيادين” وهو مكان تجمع الصيادين من سكان البلدة نظرا لأسعاره الرخيصة وما يتميز به من أكلات شعبية .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إخترناها لك
×