يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 8 سبتمبر 2016

اماكن يجب عليك زيارتها فى دبي



استقبلت دبي اكثر من 5.5 مليون سائح في النصف الأول من السنة الجارية، و هو ارتفاع يقدر بنسبة 11.1 بالمائة مقارنة بالعام الماضي حسب آخر احصائيات دائرة السياحة و التسويق التجاري بدبي. و هنا سنسلط الضوء على اكثر المواقع جذبا للسياح في دبي.

أجمل أماكن 1049284.jpg
1. مركز دبي للتسوق (The Dubai Mall)

لقد حظي في العام الماضي اكبر مجمع للتسوق و الترفيه بالعالم بعدد من السياح تجاوز عدد زوار مدينة نيويورك. و بغض النظر عن 1200 متاجر التجزئة المتواجدة في مركز دبي للتسوق، فهو يضم حوض الاكواريوم الذي يحتوي على اكبر ممرات المشاهدة في العالم، اضافة الى حديقة الحيوانات المائية و حلبة التزلج ذات المقاسات الاولمبية. و قد اعلن مسؤولون عن وضع خطط لتوسيع دبي مول هذه السنة.

أجمل أماكن 1049285.jpg
2. برج خليفة (Burj Khalifa)

يعتبر برج خليفة أطول برج في العالم حتى الآن. عند زيارة منصة المراقبة في قمة البرج لمشاهدة المنظر الخلاب من هناك (تستغرق الزيارة في العادة حوالي 90 دقيقة لكن بوسعك البقاء لوقت اطول ان شئت) يمكنك ايضا مشاهدة منظر البرج الرائع من المقاهي المتواجدة في المنصة خارج مركز دبي للتسوق. و يبقى اروع منظر على الاطلاق ذلك المطل من حانة الكوكتيلات الانيقة سوانكي نيوز التي تقع قبالة الفندق.

أجمل أماكن 1049286.jpg
3. منتجع التزلج الداخلي (Indoor ski park)

يمتد منتجع دبي الداخلي للتزلج على مساحة قدرها 22.500 متر مربع، و هو جزء من مول الامارات شاسع الارجاء. تم افتتاحه في عام 2005، و يحتوي على جبل يبلغ ارتفاعه 60 مترا و خمسة منحدرات متباينة الصعوبة – منها اول منحدر اسود داخلي في العالم- كما يحتوي المنتجع الثلجي على زلاجات و مزالق و برج ثلجي للتسلق.

أجمل أماكن 1049287.jpg
4. عين دبي (The Dubai Eye)

في بداية السنة الجارية، تمت الموافقة على مشروع بناء اكبر عجلة ملاهي في العالم كجزء من مركب سياحي جديد. ستفوق عين دبي ذات 201 متر عجلة سنغابور الدوارة التي يبلغ ارتفاعها 165 مترا التي تعتبر حاليا اعلى عجلة دوارة في العالم. تعطي عين دبي منظرا بانوراميا يطل على ساحل دبي اضافة الى اهم المواقع كبرج العرب و نخلة جميرة و برج خليفة. تشكل العجلة الدوارة جزءا من مشروع جزيرة المياه الزرقاء، التي ستضم مركبات للتسوق و الترفيه و مجموعة من المحلات و المطاعم و الاسواق اضافة الى فندق فاخم خمسة نجوم و بنايات سكنية خاصة.

أجمل أماكن 1049288.jpg
5. اطول فندق في العالم (The world’s tallest hotel)

تم افتتاح الفندق المبهر في بداية فبراير من هذه السنة، و يعتبر فندق دبي جي دبليو ماركيز ماريوت اعلى فندق في العالم بالاضواء البيضاء التي تتوجه كالالماسات البراقة. تقع غرفه الالف و ستمائة و ثمانية الفاخرة في علو يفوق علو برج ايفل بمائة قدم، و قد استوحى تصميم الفندق المتعرج شكله من جذع اشجار النخيل الخلابة. و هو يتواجد في علو شاهق الى درجة استيقاظ النزلاء فوق الغيوم في الايام الرمادية، الى جانب قمم ناطحات السحاب التي تبدو و كانها مستلقية على حقول من القطن.

أجمل أماكن 1049289.jpg
6. حديقة دبي المعجزة (Dubai Miracle Garden)

تم افتتاح اكبر حديقة للازهار الطبيعية في دبي يوم عيد العشاق في هذه السنة، و تقع هذه الحديقة في دبي لاند بجانب المرابع العربية، و هي تحتوي على اكثر من 45 مليون زهرة تمتد على مساحة قدرها 72 الف متر مربع . و تتميز الحديقة بممرات الزهور التقليدية اضافة الى ممرات باهرة اخرى متعددة الاشكال و الانواع فمنها التي تحمل شكل القلب و النجوم و الاهرامات و الاكواخ و غيرها. و يتغير استعراض الزهور كل فصل حتى يتسنى للزوار خوض تجربة جديدة كل مرة يأتون فيها الى الحديقة المعجزة.

أجمل أماكن 1049290.jpg
7. البرج الملتوي (The twisted tower)

يعتبر برج كيان الذي يبلغ ارتفاعه 1010 قدم (307 امتار) و الذي يحتوي على 495 وحدة سكنية في 75 طابق اعلى برج بشكل ملتوي في العالم. و تمد بنية البرج اللولبية للمقيمين في جزئه السفلي بمنظر يطل على واجهة دبي مارينا البحرية، بينما يطل المقيمون في الطوابق العلوية على خليج دبي. و يعد الشكل اللولبي للبرج ميزة فنية معمارية،اضافة الى تقليصه لقوة الرياح بشكل كبير.

أجمل أماكن 1049291.jpg

8. فندق تحت الماء (Underwater hotel)

سيسمح فندق دبي المائي للزوار بالنوم تحت سطح البحر،بمنظر مطل على الحياة المائية. و تنقسم اجنحة الفندق الواحدة و العشرين و المصممة من طرف تكنولوجيا اعماق المحيط الى قرصين رئيسيين، احدهما فوق الماء و الاخر تحته، و تشمل منشآته بارا و مركزا للغطس.

أجمل أماكن 1049292.jpg
9. حي دبي للتصميم (Dubai’s Design District)

يقع حي دبي للتصميم، و الذي يشبه المعالم التي يجاورها، بالقرب من خليج دبي التجاري، و قد تم تصميمه كي يكون مركزا لقطاع الموضة و التصميم في الامارات العربية. سيتم انشاء مرافق اقتصادية و سوقية خصيصا للمصممين،اضافة الى انشاء معاهد للازياء و التصميم، واجهة مائية للتنزه،مراكز للمؤتمرات و منشآت اكاديمية ايضا.

أجمل أماكن 1049293.jpg
10. طابق دبي (The Dubai Floor)

يمنح طابق دبي لضيوف فندق رافلز المبهر بتصميمه الاهرامي فرصة حجز طابق مخصص لهم بالكامل، و يمتد طابق دبي على مساحة قدرها 2000 متر مربع، و قد كان مخصصا سابقا لاقامة مالك الفندق الشيخ مانع بن خليفة آل مكتوم. يتميز الطابق الرابع عشر بلمسات فريدة من الرفاهية و الفخامة، و يتم الولوج اليه عن طريق مصعد خاص، كما يتمتع ضيوفه بصالون شعر و صالة استجمام ،اضافة الى ثلاثة مطابخ و صالة سينما خاصة، علاوة على الطاهي و السائق و رئيس الخدم المسخرين لخدمة الضيوف.

أجمل أماكن 1049294.jpg

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

إخترناها لك
×